jueves, 12 de abril de 2018

المشاريع البحثية CABALLOSALUD مقدمة:

المشاريع البحثية CABALLOSALUD

https://www.americanfarriers.com/articles/7494-hard-work-dedication-pay-off-for-two-outstanding-vets
مقدمة:

Caballosalud تأسست في فنزويلا في عام 2013، من قبل الدكتور كارلوس رودريغيز فيديريكو جارنتون،منذ أن بدأت  الدورات والدبلومات في طب الخيول علىالمستوى الوطني ومع التوسع الدولي في عام 2014، فإن العديد من المشاركين تم ضمهم بشكل مباشر، حيث أن لديها حاليا أكثر من 220 عضوا نشطا على الصعيدين الوطني والدولي (مع أكبر وجود في تشيلي، كولومبيا، الأرجنتين، بيرو، جمهورية الدومينيكان، الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، عمان، مصر، ألمانيا، أسبانيا، وغيرها)، التي تتمثل مهمتهم في ضمان صحة الحصان. وزاد عدد الحالات على فريق Caballosalud كل عام، حيث سمحت الشبكات الاجتماعية على أوسع نطاق من الاستراتيجيات والأساليب العلاجية للوصول إلى جميع الناس المتعلقة بعالم الخيل بما في ذلك الخيل ذاتالمنافسات الكبيرة بالإضافة الى الخيل العادية والمستأنسة. وبالنظر إلى التطور الكبير في السنوات الأخيرة، بالتالي تسعىcaballosalud لتطوير مشروع يتضمن الخطوط البحثيةالخاص بها.

المشاريعالبحثية:

تشتملالخطوط البحثية التي تم تأسيسها على العمل اليومي لفريق Caballosalud بأكمله،وتركز على الوسائل الجديدة، والتقنيات العلاجية، بحيث يقوم كل عضو في الفريق بطريقة بتأديتها، مع التركيز على تطبيقها والإنجاز في الوقت لكلالحالات، وكذلك على أساس الضمير،والتي تشمل مختلف الأعراق والأعمار والأجناس وأنشطة الفروسية والمواقع الجغرافية. فيما يلي وصف مفصل لكل من خطوط البحث:

العلاج الذاتي بالدم:
العلاج الذاتي هو تقنية علاجية طورها وقام بتطبيقها الدكتور كارلوس فيديريكو رودريغيز جارانتون، عن طريق هدفين أساسيين، الأول كآلة مناعية جهازية تسمح بتحفيز المناعة المحلية والمركزية بطريقة غير محددة مع استجابة مناعة الفطرية. الهدف الثاني هو تحفيز ألياف العضلات بطريقة تشبه الاستجابة إلى رد فعل المصاحبللأجسام الغريبة، من أجل زيادة الليف العضلي، بشكل رئيسي في عضلات المنطقة المحورية والكفل و. يستخدم هذا الأسلوب بشكل روتيني من قبل جميع أعضاء فريقCaballosalud، مع استجابة جيدة وبالتالي فإن الفائدة لتعميق الجوانب الباثوفسيولوجية والعلاجية في هذه الطريقة من أجل تحديد نسبة التطور والتشخيص في الخيول التي تعالج بهذهالتقنية.

الطرق العلاجية في حالات الجروح:
الجروح في الخيول تمثل جزءا هاما من النشاط اليومي للطبيب البيطري، في السنوات الأخيرة الدكتور كارلوس رودريغيز فيديريكو جارنتون قد وضع الاستراتيجيات العلاجية لعلاج الجروح بطريقة فعالة في الحصان. الهدف هو ضمان السيطرة الميكروبية على الجرح، والشفاء الكامل في فترة قصيرة من تقليل أمكانية حدوث مضاعفات. من بين الطرق التي تم تطويرها هي علاج الجروح الملوثة، مع السكرواليود، مع استكمال استخدام المناديل الصحية (الضمادات). يتم تطبيق هذه الاستراتيجية من قبل فريق Caballosalud، مع نتائج ممتازة، وهذا هو السبب في أنه من الضروري تحديد نسبة التطور في هذا النوع من العلاج

الأدوات الصلبة (الحدوة):
يمثل علاج أرجل الحصان دعامة في طب الخيول. تمثل الحدوات في الحصان الدعم والحماية الأساسية للحافر. الحدوات لها أغراض متعددة، الأول هو حماية الحافر، والثاني في الاستراتيجية العلاجية لعلاج الحالات المختلفة من المشاكل الناتجة عن الشكل التشريحي لأصبع الحصان بالإضافة الى الميكانيكا الحيوية والفيزيولوجيا المرضية للأمراض المختلفة. لذلك، يتطلب الأمر معرفة تشريحية قوية لقوائم الحصان بالإضافة الى معرفة تقنية التركيب. ليست هناك أجهزة معينة لكل حصان أو لكل تخصص مرض، ولكن هناك اعتبارات لكل حدوة. الدكتور كارلوس رودريغيز فيديريكو جارنتون، عمل على مدى السنوات ال 30 الماضية في علاج الأرجل وفن تلبيس الحذاء لقدم الحصان، حيث أعضاء فريق Caballosalud،بتركيب كل حدوة وفقا لكل حصان.

استراتيجية البحث: 
في الوقت الحاضر، يعمل فريق Caballosalud في المقام الأول على وصف تفصيلي لكل من التقنيات المعمول بها مثل: العلاج الذاتي بالدم، علاج الجروح والعلاج عن طريق الحدوة.وثانيا، في حسابعدد الحالاتالعامة التي تسمح لنا بمعرفة استجابة الخيول التي تم علاجهابهذه التقنيات المختلفة.
يتم جمع البيانات بأثر رجعي من خلال الشبكات الاجتماعية بالنظر إلى السنوات 2013-2017. بمجرد تجميع بيانات السنوات الخمس الأخيرة، يجب أن يتم تصنيفها وجدولتها واستكمالها بدراسات إحصائية وصفية وتنبؤيهومستقبلة، سيتم نشرها في الشبكات الاجتماعية المختلفة وفي المجلات العلمية. ستسمح هذه النتائج لفريق Caballosaludبإظهار نتائجهم حول النهج المتبع لمختلف الأمراض التي تؤثر على الحصان، والنهج العلاجي وتطوره. من ناحية أخرى، سيسمح ذلك بمقارنة النتائج التي تم الحصول عليها مع العلاجات الأخرى المستخدمة بطريقة تقليدية. وأخيرا، ستكون هذه النتائج قادرة على الاستجابة للأعمال العلمية للاجتماعات المختلفة ومؤتمرات الفروسية على المستوى الوطني والدولي،وسيتضح بهذه الطريقة تأثير Caballosalud في جميع أنحاء العالم.


النتائج المتوقعة:
ومن المتوقع أن يتم جمع البيانات وإعداد الملخصات والمقالات العلمية للمؤتمرات والمجلات العلمية ذات التأثير العالي في فترة لا تزيد عن 3 أشهر. وأخيرا، وضع منهجية عمل لأعضاء فريق Caballosalud لجمع البيانات وتحليلها.

DR. Eslam Ahmed Abdel Aziz        Dr. Carlos Federico Rodríguez,    Dr. Jairo Riera,      Dr. AbelardoMorales    EMVHemerson Carballo

 المراجع الببليوغرافية:

Bibliographic references
http://caballosalud.blogspot.com/
http://caballosalud.blogspot.com/2014/07/wwwcaballosaludcom.html
http://www.caballosalud.com/
https://es-la.facebook.com/pg/CaballoSalud/posts/
https://www.youtube.com/channel/UC54Hn-Ba16dCYJP2xh-xE9g
https://twitter.com/caballosalud?lang=en



Dr.Carlos Federico Rodriguez Garantón. GRADUADO EN LA UCV-FCV 1987 MI VIDA DEDICADA A LOS CABALLOS CRIADO EN EL CAFETAL CCS VENEZUELA. HE TRABAJADO CON CABALLOS DE PASO FINO EN TODOS LOS PAÍSES DONDE EXISTEN Y HE JUZGADO, MONTADO, HERRADO, CURADO CABALLOS TODA MI VIDA. PADRE DE CARLA GABRIELA Y ALEXANDRA RODRIGUEZ. HIJO DE ALÍ RODRÍGUEZ Y ELSA GARANTÓN NICOLAI. COLIE DESDE LOS 12 AÑOS HASTA LOS 25 Y CLASIFIQUE A 6 CAMPEONATOS NACIONALES POR EL ESTADO MIRANDA. TRABAJE 13 AÑOS COMO DIRECTOR DE LOS SERVICIOS VETERINARIOS DE LOS HIPÓDROMOS DE VENEZUELA. AHORA DEDICADO A ENSEÑAR TODO LO QUE SE A TODO EL QUE QUIERA APRENDER DE MI. DIOS ES MI GUÍA!. AMEN!

No hay comentarios:

Publicar un comentario