miércoles, 4 de abril de 2018

العلاج التلقائي بالدم في الفصيلة الخيلية لعلاج ضمور العضلات والجهاز المناعي

العلاج التلقائي بالدم في الفصيلة الخيلية لعلاج ضمور العضلات والجهاز المناعي
د. كارلوس فيدريكو رودريجيز جارنتون
طبيب بيطري في الخيول من الجامعة المركزية بفنزويلا
إن الخيول المصابة لفترات طويله، على سبيل المثال في حالات الحمرة المزمنة. تكون عضلات الجسم بالإضافة الى الأطراف ضامرة نتيجة لعدم الحركة. وهذا الضمور يكون واضح على مستوى عظمه اللوح بدأيه من منشأها من العمود الفقري.
لقد قمت في مجال عملي الاحترافي بإعطاء العلاج التلقائي بالدم. وتعتبر طريقه يسهل القيام بها حيث يتم سحب60 مل أو 120 مل أو240 مل من الدم من الوريد الوداجى (وريد الرقبة) على حسب درجه ضمور العضلات في المنطقة المصابة وفى خلال زمن بسيط تسترجع العضلات حيويتها مره أخرى بمساعده بعض التمرينات والعلاج الطبيعي.
هذا النظام أو العلاج المسمى بالعلاج الذاتي بالدم هو مثير للجدل للغاية وأنا أمام الجدل الذي أحبه. لا اريد أن أكون ضيق الأفق لكنى أبحث دائما عن أكثر الناس تعليما في العالم المحيط بي للحصول على الدعم مهني. وعالمي يتكون من ناس حاصلين على دكتوراه وماجيستير. صديقي وأستاذي دكتور لويس ميدينا الذي أحترمه كثيراً، يعتقد أنه لا يوجد شيء صحيح مكتوب كبحث علمي حول هذا الموضوع وأنه ليس الا مجرد قصص. وهو لا يقوم بتجريب هذا العمل ولا يصدق به. من ناحية أخرى، أستاذ التشريح الباثولوجي، الدكتور إيليو سوجي، أستاذي في جامعة تشريح المرضى، الذي أعتبره عبقريًا ورجلًا مدربًا للغاية دعونا نرى ما إذا كان يعرف أكثر منه. ويخبرني أن هذا العلاج صحيح لأن الدم يدخل في المنطقة التي تريد فيها تحقيق تأثيره، وتتلقى هذه المنطقة المواد المغذية الخاصة بها مباشرة بالإضافة إلى خلق امداد دموي جديد في الأنسجة المراد علاجها.
أستاذي دكتور الجراحة د/بينامى يوفا في الجامعه المركزيه بفنزويلا 40 عاما من التدريس للطلبة والخريجين. ويقول إنه هو العلاج المناعي الذاتي الذي يتم استخدامه من القرن الماضي وذلك لكي يحفز تكوين الأجسام المناعية لعلاج الامراض الجلدية مثل البابيلوما والاورام الجلدية. المبدأ في العلاج هو اضافه بروتين متجانس وهو الألبومين والجلوبيولين للحيوان نفسه، حيث يحفز الدفاع أو إنتاج الجسم المضاد بالدم أو البلازما. لكن ذلك كان علاجا تجريبيا، من دون أساس من الدراسات العلمية التي تدعم النتائج. وفقا لكلامه.
أستاذي وصديقي الشخصي الدكتور كارلوس جيرمان فيللاخا ميجاريس طبيب بيطري يتمتع بخبرة واسعة 36 سنة في ممارسة طب الخيول يخبرني أنه تعلمها من الدكتور بيلا أوجباري موراكوسى طبيب بيطري من أصل مجري وجاء إلى فنزويلا في العقد 50 بعد الحرب العالمية الثانية، كونه جنرالاً في الجيش الإيراني كان يعمل مع خيول شاه إيران ومن هناك وصل إلى فنزويلا. أذكر أن جيوش تلك الأوقات تحركت في الشرق الأوسط على ظهور الخيل وكان في ذلك الوقت كبير الأطباء البيطريين في سلاح الفرسان المُنصب على الجيش الإيراني أخبرني كارلوس أنه استخدمها كثيرا لإنتاج تغييرات استقلابيه مفاجئة في الحصان كما في حالات متلازمات سوء الامتصاص في تلك الخيول الرقيقة جدا والتي لا تحصل على دهون مع أي شيء، كذلك في حالات مشاكل أمراض البابيلوما.

تعلمت هذا العلاج من أستاذي وأبي المحترف، الدكتور فرانسيسكو زوريتا برادا، الذي علّمني قبل 30 سنة، وأظهر عمليًا أنه ناجح بنسبة 100٪ في كل الاوقات.
في تقديري المتواضع، هذه الطريقة أو العلاج الممتاز تمكنت من علاج عدد كبير من الخيول وذلك منحني رضى كبيرا في نشاطي المهني. من يريد أن يمارس ويؤمن بي ليفعل ذلك، والذي لا يريد فقد اعتد على ذلك، ولكن ما زلت استخدم هذا العلاج لعلاج ضمور العضلات وعلاج اورام البابيلوما في الخيول والأفراس. لا أتذكر حالة واحدة لم تستجب بشكل إيجابي لهذا العلاج التجريبي. لدي أسماء جميع الخيول والأفراس والتي يتردد في رأسي بعض الشهير منهم والاقل شهره كذلك، ولكن كل من الذكور والإناث من جميع الأعمار، من الانواع والاحجام المختلفة استجابت بشكل جيد لهذا العلاج وذلك عندما يتعلق الأمر بضمور العضلات.
انا نادم عند هذه النقطة من حياتي حيث إنني لم اقم بعمل هذا الأمر في مجله علمية دراسية. ولم اقم بنشرها في مجله علميه كما تحب المدارس الأمريكية ولكن لم يفت الأوان بعد ربما توجّهني هذه المقالة إلى تكريس نفسي للدراسات حول ما يسميه الأمريكيون والمجتمع العلمي الدولي بـ "المجلة العلمية" وما هذه الكلمة السخيفة "المجلة " التي لا تعني أي شيء في حياتنا. وكل أولئك الذين يأتون للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية يقولون ذلك طوال الوقت وأنا ضحك داخل رأسي بهدوء حتى لا يجعلانني أشعر بالجنون. ولكن ما هو الشيء الكبير الذي يمثل التداخل بين الثقافات ونقص الهوية الفنزويلية. هذا لا ينطبق معي، أنا فينزويلي بنسبة 100%،
في عينات سلالة باسو فينو للخيول، هناك عيوب مهمة تحد او لا تؤهل هذه العينات
وهذه هي الطريقة التي يشيع بها نظام تدريب يسمى " اللونج" في المهارى الذكور والأناث في مرحلة التدريب. وهناك مسابقات للمهارى بالحبال ويتكون هذا من إبقاء المهر منذ سن مبكرة جداً الى ان يكبر قليلا مرتبط بدليل أو يطلق عليه أيضاً ونشاً، ولأنه مهر حديث الولادة، يدور المدرب حوله. ويربطه بالحبال من الجوانب ولتغير الاتجاهات، فإنها تسحبها بحدة من كل جانب. عندما يتم تطبيق هذا العمل على المهر أو الحصان البالغ عندما يتم تطبيق هذه المهمة على الحصان أو الحصان الكبير، عادة ما يتم ذلك على الخرسانة أو الأسفلت بغرض التمكن من سماع ضربة الحافر في مداسها ضد هذا الهيكل الصلب والكشط الشديد. وكلما كان الحيوان أفضل، كلما أسيء استخدامه. في كل مرة يصل المالك أو الضيف، يتم إزالة أفضل واحد ويتم عرض المهر للونج كفخر للمربي.
فيديو لسلاله الباسو فينو ونظام التمرين:

في العديد من هذه المنافسات ، تسقط الخيول أو المهرات ، وعادة ما تكون بعض الضربات القوية في طرف الحافة التي تنتهي أحيانًا بكسور أو تمزقات للعضلات وهذا يؤدي إلى الألم الحاد الذي يحد من ممارسة الحيوان إلى أقصى درجه وفى النهاية تصبح عضلات الكفل العلوية والمتوسطة ضامره جدا في الجزء المصاب ويصبح الجزء المصاب ملحوظ للغاية على مدار الوقت ويصبح الحيوان بكفل اعلى من الثاني او كفل افضل من الثاني وهذا العيب يكون دائم ويمنع الحصان من المنافسة مره اخرى
وأنا ، في مدينه
 La Hacienda La Loma by Don Fabio Ochoa Restrepo   أعمل في هذا المنصب على حصان لديه كفل أعلى من التانى ولونه  أسود جميل للغاية وأحد من chalans يخبرني أن هذا الحصان كان جيدًا جدًا لكن كان لديه  كفل أعلى من الثاني من الجحش وكان دون Fabio القواد لكونه ابن Amadeus من 8 واحد من الخيول ابن الربيع 4th  الأكثر أهمية خلال  جيله. وعلى الفور ذهبت لرؤية دون فابيو، الذي صدق كل شيء قلته له كثيراً، وطلب منه أن يمنحني الفرصة لإصلاح ذلك الحصان. وقال نعم على الفور.



السيد ميلتون موراليس والدون فابيو اتشوا ودكتور كارلوس فيدركوا رودريجز جارنتون


ولذلك قمت بالاختفاء في مكان حتى لا يلاحظني أحد ثم قمت بحقن 4 حقن 60 مل تحتوي كل منهم على بعض المواد في العضلة الضامرة والتي تحولت فجاه الى الوضع الطبيعي مره أخرى ولذلك تغير شكل الحصان الغريب ثم أخذت الحصان الى الخارج وصرخ الرجل من الفرحة الى الجميع وخصوصا الأطباء البيطرين وقال إنني أفضل طبيب في العالم



صورة توضح حصان يمتلك كفل أعلى من الثاني

من وقت لآخر قمت بوضع علاجات أخرى إلى الحصان أتاكاما 8، واستأنفت عضلاته على الفور حجمها الأصلي. بدأ دون فابيو في إظهاره في المعارض وكان الحصان يفوز في المسابقات، وكان يعرض لي كم حصان كان عنده ضمور بنفس الشكل لديه في تلك الأيام ...


الذي اشترى الحصان، خوليو فابيو Urdinola إلى دون فابيو هناك في مطعم لاس مارجريتاس في بوغوتا على الطريق السريع الشمالي. في ذلك اليوم كان خوليو فابيو يشتري "الجرأة 8" من دون فابيو وعرض عليه 2 مليون دولار أمامي ولم يبيعها له. لكنه أظهر له "أتاكاما دل 8" الحصان الذي يثبته ويتفاوض عليه على الفور في ثروة. هذا "الجريء من 8" الذي أتحدث عنه هو الحصان الذي يمتلك في فنزويلا الأخوين بنزكري كاباليريزا الميرادور، يبلغ من العمر 26 عامًا، وهو قديم جدًا، وأنا طبيب بيطري، لا يزال يعيش ويعرف أنه لا يزال هناك وقت يعتقد Roberto su Dueño أن الحصان هو ابنه ويسمح له بأكثر من فأنيسا وروبرتو إنريكي، ابنه الحقيقي.
وكل ما أقوله انه لدي دليل، لأنه كان هناك فيلم يصور في هذه اللحظة، لأنني كنت هناك وتركت كاميرتي على الطاولة لتسجيل ذلك العمل. في تلك الأيام كان هناك الحصان الجريء من الثمانية في أفضل لحظاته، وتم تمشيه ذلك الحصان في منتصف قاعة مطعم لاس مارغاريتاس في بوغوتا، وبقي في نقطة تزلج واحدة. كان من الجميل أن أراه. في تلك الأيام، أصبح بطل جميع المعارض التي يمكن تخيلها، وكان بطلا من المنافسة وحتى بطل الأبطال، وهو أمر ليس من السهل تحقيقه في المعارض الدولية. وكل ما كنت أعيش فيه دافئًا، إلى جانب تلك الحيوانات الشهيرة وكنت أنا الطبيب البيطري لهم.
الشخص الذي يريد أن يصدقني يطبقها ويرى. خذ الدم من الوريد الوداجي وأحقنه في العضلة التي تريد تضخيمها.
مع الحصان السري لألفريدو إنريكي، يأمره بركوب ابنه الأصغر على الحصان لأن وزن الطفل لا يتجاوز 40 كجم. وفي حدوة جديدة تمامًا، سيشكل وزن ألفريدو ضغطًا كبيرًا جدًا لتلك الأنسجة الجديدة.
أنا دائما أقول له أن يركب الخيل ويمشطه وينظف الجسم، ويتحدث إليه، ويصرخ في وجهه ويمنحه رباطا جيدا في مناطق مختلفة من الجسم.
حيث أنه يعطيه الطعام، وأنه يتحدث إليه ويداعبه. كل هذه الاشياء ستجعل ذلك الحصان يخرج من مرض مدمر مثل الحمرة المزمنة يعود مره أخرى للحياة الطبيعية
وقد أمرته ان يركب الحصان مع توقف الحصان 20 مره على كل جانب والنزول بدون مشى ثم قمت بتسلقها 25 مرة في اليوم على كل جانب وركبها ابنه لمدة 15 دقيقة. وقبل المغادرة، ضع 10 سم مكعب من فينيل بيوتازون الرابع. لن أخاطر بأن ينزل الحصان مرة أخرى إلى هذا الوضع الداخلي. وبالنسبة له، من السهل جدًا في هذه اللحظة أن يتراجع عن نفسه. والأهم من ذلك الآن أن جميع أنسجة جديدة تماما.
للمرة الثالثة كان الحصان متألما جدا وقد قام بحركة مفاجأة نتيجة ألمه وفى ذلك الوقت كنت اضبط وجه الحدوة الأمامي فاصطدم بي المسمار بشده وسرعه كبيره.
الألم الذي شعرت به كان لا يوصف ، وحدث النزف فورًا ، كان الألم شديدًا لدرجة أن ضغط الدم انخفض ، و شعرت بالإغماء وأصبت بالإغماء فعلا. استندت الى السيارة وبعد صراخ لفترة طويلة تمكنت من تحمل الألم. مسحت ذلك بمنديل مبلل وتركته غير مغطى. بالطبع في تلك الليلة في 22 مارس 2011 لم أستطع إنهاء حذاء الحصان، لم أكن قد استعملت من تلك اليد لعدة أشهر، وعملية التهاب صفائح الحافر الحادة على عكس الخيول حيث يكون السبب متعدد العوامل، لكن نحن البشر تكون بشكل رئيسي نتيجة اصابه.
لقد تمكنت من ملاحظه العملية المؤلمة لتكوين الجلطة الدموية وبعدها جفاف الأنسجة ثم تحولها الى الكرياتين الجامد لإصبع يدي اليسرى الكبير
بعد ذلك بدأ مسمار إبهام اليد اليسرى ينمو ملليمترات، وما زال في هذا الوقت 6 يونيو 2011.  صباحا 11:05، لقد كان سببا للألم بالنسبة لي.
وكان الكثير من الاخطاء التي قمت بها في الماضي في الغالب لعدم القدرة على تصور واستقراء على الحصان عملية مؤلمة من نمو الطبقة المقترنة، ولكن الآن الأمر مختلف، وأنا متأكد أنه من الآن فصاعدا العلاجات ستبذل المزيد من النجاح بل هو هدية من الله لتكون قادر على تجربة الألم مباشرة بينما تم شفاء Clandestino أيضا، وهذا هو السبب أعطي هذه المؤشرات المذكورة سابقا الفريدو مع حصانه.
والحصان حتى يومنا هذا جيد جدا ويتحسن كل يوم. الحمد لله الذي أعطاني قوة الشفاء.
لقد تعاملت مع الخيول والأفراس من جميع الأعمار من هذا المرض ، ومن مختلف الأعراق والأنشطة الرياضية وقد تم علاجها جميعًا.
لقد ارتكبت العديد من الأخطاء في الماضي وذلك لعدم قدرتي على ملاحظه العملية المؤلمة لنمو الطبقة القرنية ولكن الآن الأمر مختلف وأنا متأكد أنه من الآن فصاعدًا سيتم تنفيذ العلاجات بنجاح أكبر إنها موهبة من الله أن نختبر الألم في جسدنا ، بينما كان كلانديستينو يستكمل شفاءه ، وهذا هو السبب الذي أعطاه تلك الإشارات التي ذكرتها من قبل مع ألفريدو مع حصانه.
والحصان حتى يومنا هذا جيد جدا ويتحسن كل يوم. الحمد لله الذي أعطاني قوة الشفاء.
لقد تعاملت مع الخيول والأفراس من جميع الأعمار من هذا المرض، ومن مختلف الأعراق والأنشطة الرياضية وقد تم علاجها جميعًا.
هناك الخيول الشهيرة وبعضها الأقل شهره والنجاح الذي تحقق كان غير عادى لعلاج الحمرة المزمنة ودائما أفضل الخيول والأفراس هم الذين يعانون من ذلك.
في هذه الأوقات من حياتي، اليوم هو 19 أبريل / نيسان 2013، أنا أعالج العديد من الخيول والأفراس المحترفين وكثير منهم لديهم ضمور عضلي كبير في عضلاتهم الصدرية. هذه الفرصة الجديدة التي تمنحني الحياة لن أحتقرها.
وهذه الدراسة العلمية سأفعلها مع طلاب كلية العلوم البيطرية
UNERG ومن ثم سيكون بمقدوري أن أحصل على "مجله علميه" وعرضه على المجتمع العلمي. وأن فنزويلا معترف بها مرة أخرى في العالم.
 آمين!


http://www.americanfarriers.com/pages/International-Equine-Veterinarian-Hall-Of-Fame.php
أخصائي بيطري طبي في الخيول 26 عاما من الممارسة العملية UCV-FCV.
عضو في الجمعية الدولية للمتقاعدين حاصل على شهادة FAME من قبل AFJ 1999 الولايات المتحدة الأمريكية.
تلفون في فانزوييولا
+584143227648 WASUP BBPIN26A567D1
E MAIL: carlosfrodriguezg@hotmail.com
TWITTER: @Caballosalud
Facebook: Carlos Federico Rodríguez
Facebook: Caballosalud




Dr.Carlos Federico Rodriguez Garantón. GRADUADO EN LA UCV-FCV 1987 MI VIDA DEDICADA A LOS CABALLOS CRIADO EN EL CAFETAL CCS VENEZUELA. HE TRABAJADO CON CABALLOS DE PASO FINO EN TODOS LOS PAÍSES DONDE EXISTEN Y HE JUZGADO, MONTADO, HERRADO, CURADO CABALLOS TODA MI VIDA. PADRE DE CARLA GABRIELA Y ALEXANDRA RODRIGUEZ. HIJO DE ALÍ RODRÍGUEZ Y ELSA GARANTÓN NICOLAI. COLIE DESDE LOS 12 AÑOS HASTA LOS 25 Y CLASIFIQUE A 6 CAMPEONATOS NACIONALES POR EL ESTADO MIRANDA. TRABAJE 13 AÑOS COMO DIRECTOR DE LOS SERVICIOS VETERINARIOS DE LOS HIPÓDROMOS DE VENEZUELA. AHORA DEDICADO A ENSEÑAR TODO LO QUE SE A TODO EL QUE QUIERA APRENDER DE MI. DIOS ES MI GUÍA!. AMEN!

No hay comentarios:

Publicar un comentario