martes, 22 de mayo de 2018

استخدام عصير الليمون في علاج الأعراض العصبية في الحصان




استخدام عصير الليمون في علاج الأعراض العصبية في الحصان


بقلم: دكتور/ كارلوس فيدريكو رودريجز جارنتون
ودكتور/ إسلام أحمد عبد العزيز حسين 


في 6 مايو 2012 تلقيت مكالمة من شخص كان مجهول بالنسبة لي حتى ذلك الحين، وبكل ود ذهبت إليه. أخبرني هذا الشخص -بنبرة حزينة -أن حصانه كان مستلقيا على الأرض وأنه لا يريد أن ينهض.وأخبرني أنه يعاني من مغص وكان يموت. من فضلك، الرجاء مساعدته.
أنا أعيش في قطاع البحر الكاريبي، ولاية Caraballeda Vargas. هذا الشخص يقول لي أن مهره كان في قطاع شاطئ بان تاليتا
. كانت الساعة 8 صباحا. على الفور بناء على طلب الشخص أتيت لمساعدة هذا الحصان.خرجت بدون تغيير ملابسي المنزلية. بعد كل شيء، كنت على الشاطئ، وفي أسوأ الأحوال إذا كان كل هذا مجرد إنذار كاذبكنتسآخذ حماماً على الشاطئ.
لقد خرجت بشاحنتي للمرة الألف بهذه الطريقة عن طريق البحر مع شمس الصباح التي تنعكس على لون البحر الأزرقفتجعله مذهل من مختلف الأشكال ومرورا بمطعم ملك السمك. الكثير من الذكرياتفيبلدي منذ الطفولة والحلم مرة أخرى أن أكل الجمبري المغلف مع hallaquita والسلطة بينما أراقب منظر اصطدام الأمواج على الشاطئ التي لا يقدر بثمن. ولكن هذا مجرد حلم، لأنني أتابع مسيرتي متجها إلى حالتي الجديدة.
لقد وصلت إلى شاطئ بان تاليتا ودخلت قريةكامرويغراندي على الجانب الأيمن للطريق حيث يوجد طريق ترابي ويوجد هناك خراف وماعز بين البيوت التي تمتلكها الناس المتواضعة. في نهاية الزقاق أجد جدار من دون إفريز وتحت الشمس الحارقة والعاصف بولاية كاليفورنيالوس كانت في وسط ساحة ترابية بين بعض الورشالميكانيكية وكان يوجد مهرين أبيض وأسود بينتو، ما يقرب من 14 شهرا ملقيان على الأرض وحولهم العديد من الأطفال و5 بالغين قالوا شيئاً وشيء آخر عن المغص المزعوم
. استغرق الأمر مني بعض الوقت للتوقف لتقدير صورة المشهد الخاص جداً. من داخل شاحنتي وتكييف الهواء. يمكن أن أرى كيف كان المهر يحاول الوقوف ولكن لم يقدر   بينما كان هناك صبي في سن المراهقة ساندا له حتى لا يصطدم بشيء اثناء محاولات النهوض.في النهاية نزلت واستقبلني الجميع بالاسم لأنهم كانوا يعرفونني منذ فترة طويلة، والتي استجبت لها بالود كما لو كنت أعرفهم أيضا. لكن الحقيقة هي أنه لم يكن لدي أي فكرة عمن كانوا. لم أرهم من قبل.





أخبرتهم أن يحاصروا المهر ووضعوا أيديهم عليه وأنني شوف أدعى الله من أجل شفاءه. كان المهر اسمه عزاباتشي. قلت لهم أن كل من لا يؤمن بالله لن يمسه. ووضعت يدي على رأسه. نظر المهرتجاهي بعيون واسعة وبدأت بالدعاء إلى الله لكي يشفيه أولا
حاولوا أن يخبروني بما كان يحدث وأن المغص كان قوياً جداً. أخبرتهم على الفور أن هذا لم يكن مغص. وأنه يعاني من حالة عصبية. كان المهر قد تعرض للتشنجات عدة مرات في حين شرحت ما كان لي وحاولوا أن يخبروني أنه مغص. كان المهر قد أصاب رأسه عدة مرات أثناء التشنجات.
ولكن قبل تكملة الموضوع دعونا نتحدث عن المرض وكيفية علاجه واهمية الليمون في ذلك

أنواع التهاب الدماغ الخيلي:
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التهاب الدماغ الخيلي، على الرغم من وجود عدة أنواع أخرى من العدوى.
 -التهاب الدماغ الشرقي (EEE) شائع خلال الصيف والخريف ، عندما تنشط أنواع مختلفة من البعوض. تظهر الأعراض بعد بضعة أيام من التعرض للعدوىوعلى الرغم من ندرة ذلك، يمكن أن تكون إصابات EEE خطيرة للغاية، حيث تؤدي إلى الوفاة في حوالي 50٪ إلى 70٪ من جميع الحالات
. -يرتبط التهاب الدماغ الخيلي (WEE) في المقام الأول بنوع من البعوض يدعى Culex tarsalis  تسكن في مصادر المياه مثل الحقول الزراعة المروية بالماء في غرب الولايات المتحدة وكندا. تظهر الأعراض عادة بعد أسبوع من التعرض. معدل الوفيات ما يقرب من 3 ٪ إلى 4 ٪. لا يتم تشخيص WEE في كثير من الأحيان، لذلك ربما يكون الحدوث الفعلي أعلى بكثير من المبلغ عنه.

تم العثور على التهاب الدماغ الفنزويلي الخيول (VEE) بشكل رئيسي في وسط وجنوب أمريكا الجنوبية، حيث أصبح الوباء مستوطن. يتم الإصابة بالمرض من قبل عدة أنواع من البعوض. على الرغم من أنه أكثر شيوعًا من الأنواع الأخرى من التهاب الدماغ الخيلي، فإن VEE أقل خطورة أيضًا.
يظهر VEE عادة بأعراض الأنفلونزا التي تحدث في غضون عدة أيام من حدوث الإصابة. ما يقرب من 1 ٪ من جميع الحالات ينتهي بها الحال إلى الوفاة
. -فيروس غرب النيل (WNV) هو نوع من أنواع الالتهاب الدماغي الفيروسي ، وهو فيروس (falavi virus) ينتقل عن طريق البعوض ، ولكن تحمله الطيور. غالبا يكون متواجد في الخيول والبغال في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. عادة ما تظهر الأعراض في غضون 1-6 أيام بعد التعرض. عشرون في المائة من المصابين يصابون بأعراض التهاب الدماغ أو التهاب السحايا أو ربما كلاهما، مع معدل وفيات من 10 ٪ إلى 14 ٪ من الأفراد في المستشفيات.
أعراض التهاب الدماغ الفيروسي:
تغييرات في الحركة، وانعدام التناسق في الحركة، الحركة غير النظامية والمشي في دوائر، والحمى، وفرط الحساسية للصوت واللمس، السقوط المتكرر مع العمى واضح. الدوخة، واللامبالاة، واضطرابات الرؤية، وفقدان الوزن السريع وسقوط الجفون، واللامبالاة، وتصلب الرقبة
التشخيص: التشخيص الإكلينيكي أسهل وموثوق به أكثر في الولايات المتحدة عن فنزويلا، ولكن الثلاث أنواع يمكن الخلط بينهم. ومن المهم في التشخيص معرفةالموسم المهموكمية ونوع البعوض المتواجد.


 التشخيص الفيروسي: العزلة الفيروسية RT-PCR في الأنسجة والدم أو السائل النخاعي (CSF).

تشخيص السير لوجى: تحديد الغلوبولين المناعيIgG and IgM أثناء المرحلة الحادة (بعد 1-7 أيام من بداية ظهور الأعراض) ومرحلة النقاهة (بعد 14 يوما من ظهور الأعراض)، وذلك باستخدام تقنية ELISA أوH I technique أوneutralizationوما شابه.






تنتشر زراعة الليمون في الشرق الأوسط والهند في كل مكان تقريبا. الليمون يحتوى على مثل هذه المواد المفيدة للصحة: ​​فيتامين سي المهم للمناعة ومضاد الأكسدة، ومجموعات ال B B3. B5. B6. B2.B1antineuritica. والمعادن المهمة مثل  Cu P Fe Mgبالإضافة إلى . واحدة من الأكثر إثارة للاهتمام وهي (الفلافونويد) مواد بيوفلافونويدوهي عبارة عنمواد طبيعية مضادات السموم مع خصائص مضادة للسرطان، المضادة للالتهابات، والمسكنات، مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة. والكمية الكبيرة من الفلافينويد في الليمون هي "الروتين والهيسبيريدين" ويتواجدوا فيالقشرة، والأغشية البيضاء ولب الليمون. في الصورة، يمكنك رؤية بعض خصائصها عند دخولها في عملية التمثيل الغذائي. علامات عدم الفهم من جانب الطب التقليدي تجاه العلاجات الطبيعية هي مفاجئة. خاصة عندما تكون العلاجات هكذا هي مفيدة بشكل واضح، كما في حالات الاضطرابات العصبية في الخيول وحقن الليمون في الوريد.

استخدام الليمون:

يعمل كمضاد للأكسدة عن طريق الفلافونويد

تم الاعتراف بقدرة مادة البوليفينول النباتية على العمل كمضادات للأكسدة في النظم البيولوجية في ثلاثينيات القرن العشرين. ومع ذلك، تم تجاهل الآلية المضادة للأكسدة إلى حد كبير حتى وقت قريب. يرجع الاهتمام المتزايد بالفلافونيدات إلى تقدير نشاطهم الدوائي الواسع. ويمكن أن يتحد مع البوليمرات البيولوجية، مثل الإنزيمات، ونواقل الهرمونات، وDNA.  وبعض المعادن، مثل لل Fe2 +، + CU2، Zn2 +، لتحفيز نقل الإلكترونات، والجذور الحرة وأيونات تنقية المعادن. نتيجة لهذا الواقع وصفت لعلاج بعض الأمراض مثل داء السكري، والسرطان، وأمراض القلب، والالتهابات الفيروسية والمعدة وقرحة الاثني عشر و كمضاد للفيروسات ومضادة للالتهاب.
المعايير الكيميائية لإنشاء القدرة المضادة للأكسدة من مركبات الفلافونويد هي
: -وجود بنية O-dihydroxy في الحلقة B ؛ يمنح ثباتًا أكبر للشكل الجذري ويشارك في تحريك الإلكترونات.
-
رباط مزدوج ، بالتزامن مع وظيفة 4-oxo من الحلقة C41-42.
-
المجموعات 3- و 5-OH مع 4-oxo في الحلقات A و C الضرورية لممارسة أقصى إمكانات مضادات الأكسدة.

لذلك عندما رأيت هذا الجحش وأعرف أن مصيره كان أن يموت لأن لديه أعراض ذات طبيعة عصبية، جاءت تلك الذكريات عن تلك المحادثة على الفور إلى ما تقدمت لتطبيقه.
لقد أرسلت لإحضار ليمون على الفور ثم عصرته وقمت بتمرير عصير الليمون من خلال منديل وضعته فوق الكوب ثم قمت بملء حقنة 20 سم من عصير الليمون.لقد أمسكنا بالمهر وأمسك بالوريد وبدون تلميح أعطيته 20 مل من عصير الليمون الطازج. توقف المهر فوراً عن التشنج!

منذ حوالي 30 عامًا، عمل الدكتور كارلوس رودريغز كابريرا ، وهو طبيب بيطري مسن ، في الفحص البيطري للمشفى الوطني في لا رينكونادا. كنت فقط أدرس السباق وعملت في نهاية كل أسبوع في سباقات الخيل التي استمرت كل فترة بعد الظهر وكانت 8 ساعات من العمل.في ساعات طويلة كان لديه الوقت للتحدث بين السباقات،
 وقال لي الدكتور رودريغيز كابريرا أنه عندما كان يعمل كطبيب بيطري في وزارة الزراعة في منطقة مليئة بالسهول، في أول ظهور وبائي لمرض (Viral Equine encephalitis)انه وضع الليمون في وريد الخيل المصابة وأنه تمكن من إنقاذ أكثر من حصان بهذا الإجراء.

لذلك عندما رأيت هذا المهر وأعرف أن مصيره كان أن يموت لأن لديه أعراض عصبية، جاءت تلك الذكريات عن تلك المحادثة على الفور إلى ما تقدمت لتطبيقه.

جربت العلاج مع المهر لمدة ثلاثة أيام بيدي، ثلاث مرات حقن في اليوم بواسطة عصير الليمون هذا عن طريق الوريد بدون أي دواء آخر. في اليوم الرابع قد نهض المهر!






هذا الموقف قد تكرر في أماكن مختلفة من فنزويلا. في جوانري، ولايةبورتوغيزا. تم تقديم حالة أخرى.
الوصول إلى منزل الدكتور جوليان ميجا، الطبيب البيطري المرموق في الولاية
. يقول كارلوس فيديريكو: أريدك أن ترى هذه الحالة باهتمام شديد. وأرى الحصان مصاببتشنجات العضلات والدوار وذهبنا معا للدعاء من أجلصحة الخيل
ثم قلت على الفور جوليان هذا الحصان لديه التهاب الدماغ الخيلي
(Equine encephalomyelitis
. وإن لم نسرع بإنقاذه سوف يصاب بالتشنجات على الارض،
فرد وقال لكن بماذا سنقوم بحقنة؟ هذه الحالة ليس لها علاج.
فسئلت هل لديك الليمون.  ثم احضر لي الليمون فقمت أنا بالضغط عليه في فنجان وفلترته بمنديل وحقنه في الوريد. هدأ الحصان وبعد خمسة أيام أصبح أفضل. من كل ما أقوله هنا لديّ فيلم ووثيقة فوتوغرافية. الناس الذين يشهدون ما أقوله هنا في كل مكان والخيول لا تزال على قيد الحياة.

وحيث أن هذه الأحداث حدثت عندما شعر الطلاب بالدهشة في كل دورة أعطيها، فإنهم يعودون إلى المنزل وبدأت القضايا تظهر. الدكتور هوغو أوسيشي في ميريدا، حقن الليمون في حالة متأخرة من مرض التيتانوس في هذه الحالة بدأت الأعراض العصبية أن تختفي، والدكتورجوزيفسالاس في ماتورين، وقد عالج بالفعل العديد من الحيوانات المصابةبالأعراض العصبية وجميع الشفاء.أنا طبيب بيطري ممارس وكطبيب بيطري أحضرني من كندا ليقول لي بازدراء في ندوة استنساخ، اسمي طبيب بيطري تجريبي.
سيكون الأمر متروكًا للأجيال الجديدة المكرسة للبحث لتحديد العنصر أو الجزيئات التي تسبب هذا التأثير المفيد على الحصان. بالفعل في عمري من الصعب على القيام بذلك.

ما مكتوب هنا أنا لا أوصي بأن تفعل ذلك دون إشراف طبيب بيطري متخصص في مجال الخيل،
لأنها ليست دواء أو لعبة ولكن تحت ظروف معينةنستخدمها كملجأ أخير في حالة الأعراض العصبية المتأخرة التي تكون قريبة من الموت.






نتائج العلاج عن طريق حقن عصير الليمون بالوريد
...............................
فيديو عن علاج التهاب الدماغ.
..................
فيديو توضيحي حول التهاب الدماغ الخيلي
...................
شرح طريقة علاج مرض التهاب الدماغ الخيلي



.......................................
1-Dr-Eslam Ahmed Abdel Aziz

Faculty of Veterinary Medicine Cairo University
Equine specialist in Egypt

Doctor of the Smart Horse Riding Academy

Member of ASALA association for the development of Arabian horses and the preservation of their assets

WhatsApp in Egypt: +201069975129

Instagram: caballosaludegypt


……………………..............

- DR. CARLOS FEDERICO RODRIGUEZ GARANTÓN.

- MEDICO VETERINARIO ESPECIALISTA EN EQUINOS 26 AÑOS DE PRÁCTICA Profesional UCV-FCV.

- MIEMBRO DEL INT EQUINE PRACTITIONER HALL OF FAME MEMBER BY THE AFJ 1999 USA.

- http://www.caballosalud.blogspot.com/2013/05/medicos-veterinarios-en-el-hall-de-la_10.html

- CONFERENCISTA NACIONAL E INTERNACIONAL. AUTOR DE ARTÍCULOS VETERINARIOS.

- TELEFONO EN VENEZUELA +584143227648 WHATSAPP

- BBPIN 26A567D1

- E MAIL: Caballosalud@gmail.com

- TWITTER: @Caballosalud

www.caballosalud.blogspot.com www.somospodologos.blogspot.com

- Facebook: Carlos Federico Rodríguez

- Página Facebook: Caballosalud y Somospodologos

- INSTAGRAM Caballosalud

- Facebook: http://www.facebook.com/carlosfederico.rodriguez




Dr.Carlos Federico Rodriguez Garantón. GRADUADO EN LA UCV-FCV 1987 MI VIDA DEDICADA A LOS CABALLOS CRIADO EN EL CAFETAL CCS VENEZUELA. HE TRABAJADO CON CABALLOS DE PASO FINO EN TODOS LOS PAÍSES DONDE EXISTEN Y HE JUZGADO, MONTADO, HERRADO, CURADO CABALLOS TODA MI VIDA. PADRE DE CARLA GABRIELA Y ALEXANDRA RODRIGUEZ. HIJO DE ALÍ RODRÍGUEZ Y ELSA GARANTÓN NICOLAI. COLIE DESDE LOS 12 AÑOS HASTA LOS 25 Y CLASIFIQUE A 6 CAMPEONATOS NACIONALES POR EL ESTADO MIRANDA. TRABAJE 13 AÑOS COMO DIRECTOR DE LOS SERVICIOS VETERINARIOS DE LOS HIPÓDROMOS DE VENEZUELA. AHORA DEDICADO A ENSEÑAR TODO LO QUE SE A TODO EL QUE QUIERA APRENDER DE MI. DIOS ES MI GUÍA!. AMEN!

No hay comentarios:

Publicar un comentario